الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 22, 2018 2:13 am

القانون العام للمنتدى


استخدام المنتدى : من خلال التسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على استخدامه بشكل صحيح و لائق دون المساهمة فيه بمحتويات عدوانية أو مسيئة أو تشهيرية أو مكروهة أو تنتهك القوانين الجاري بها العمل. كما تقبل بعدم نشر رسائل تشجع أو تثير ممارسات غير قانونية، أو تنتهك الشروط العامة لاستخدام الخدمة.

إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين عليه بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

لضمان الإشراف على هذا المنتدى ، يمكن للمشرفين والمديرين المسؤولين عن المنتدى تحرير أو حذف أي مساهمة تنتهك الأحكام الواردة أعلاه دون سابق إشعار . يمكن أيضًا معاقبة أي انتهاك من خلال حظر أو حذف حساب صاحبه. نحن نحتفظ أيضاً بالحق في إبلاغ مزود الوصول للخدمات الخاص بك و / أو السلطات القضائية بأي سلوك ضار.

جمع البيانات الشخصية الخاصة بك : بالتسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على أنه يجمع بيانات شخصية معينة عنك. يتم جمع هذه البيانات إما من خلال المعلومات التي تقدمها لنا ، أو عن طريق استخدام الخدمات نفسها ، للحصول على البيانات الفنية اللازمة لأداء المنتدى بشكل سليم. يمكنك الوصول إلى بياناتك أو تعديلها أو حذفها في أي وقت. يشهد المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا أنهم حصلوا على موافقة ولي أمرهم الشرعي على المضي قدمًا في هذا التسجيل. لمزيد من المعلومات ، ندعوك لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها تتمثل فقط في تحسين جودة تصفحك للمنتدى. يمكنك قراءة الغرض من استخدام ملفات تعريف الارتباط في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالمنتدى. يمكنك أن تختار في إعدادات متصفحك عدم تمكين ملفات تعريف الارتباط ، لكن من المرجح أن يؤدي هذا الخيار إلى تعطيل التشغيل السلس للمنتدى.

من المرجح أن يرسل لك هذا المنتدى رسائل بريد إلكتروني ، مثل إشعارات النشاط ، أو الرسائل الإخبارية ، التي ترسلها Ahlamontada أو مديري هذا المنتدى. يمكنك الاختيار من تفضيلات ملفك الشخصي لتلقي أو عدم استلام كل من هذه الرسائل.

بضغطك على الزر "أوافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله :
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل مواضيعك أو مساهماتك إذا اقتضت الضرورة.

                                    بسم الله الرحمن الرحيم
القوانين هى اساس الحياه فبدون القوانين ستعم الفوضى على الجميع وسنكون من اكثر الدول تخلفا
 
ونرجو من الجميع قراءه هذه المواضيع وعدم مخالفتها
 
- يمنع منعاً باتاً الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، و الكتب المقدسة والأنبياء والرسل والأئمة من أهل البيت والصحابة وأمهات المؤمنين وعلماء المسلمين والمذاهب الإسلامية كما تمنع الدعاية لأي موقع مخل أو مسىء للآداب والأخلاق الإسلامية حتي لا نشارك بشكل غير مباشر فى نشر هذه المواقع وبالتالي نشر الفتنة.

2- عدم استخدام اسم غير لائق لعضويتك عند التسجيل أو التسجيل بحروف مبهمة أو أرقام لذا وجب على العضو اختيار الاسم اللائق والمناسب عند التسجيل - تذكر أن اسمك يدل على شخصيتك وفكرك - ، كما وعليه الالتزام بحجم التوقيع المعلن عنه من قبل الإدارة
 
3- لا يجوز لأي عضو أن يسجل في المنتدي بأكثر من اسم واحد و يتم إيقات العضوية فورا من كل عضو يثبت اشتراكه أو تسجيله بأكثر من اسم.

4- المنتديات عبارة عن ساحات حوار عامه ومفتوحة للجميع لذا يجب مراعاة الاحترام المتبادل بين الأطراف المتحاورة، مراعاة الألفاظ المذكورة في الردود أو المواضيع بعدم ذكر الألفاظ البذيئة والرديئة التي لا يقبلها الخلق الإسلامي القويم.كما يمنع الغزل الصريح المنافي للقيم الإسلامية والعادات المتبعة وتذكر قول الله تعالى "ما يلفظ من قولٍ إلا لديه رقيبٌ عتيد" صدق الله العظيم.

5- التزام الأدب في الحوار والمناقشات والبعد عن التهكم والسخرية من كاتب الموضوع أو أحد المناقشين ، أو السخرية من أفكارهم وآرائهم كما يمنع الجدال مع المشاركين والمشرفين أو الاستهزاء بهم أو إثارة الأحقاد بينهم ، كما تمنع عبارات النقد الخاطئ والجمل الاستفزازية والتهكمية والتي قد تثير حفيظة الآخرين والتي توجه لذات الأعضاء أو تتعرض لهم بالتجريح، و الخلافات بين الأعضاء، سواء كانت في المنتدى أو غرفة المحادثة تحل عن طريق المشرفين فقط.

6- الكتابة باللغة العربية الفصحى – في منتدى القضايا النوبية - ويمنع منعاً باتاً تبادل أو إطلاق الألفاظ السوقية التي تشعر بالانتقاص أو التوهين و يكون الرد على الموضوع الذي يتم طرحه دون التعدي على الكاتب بأي شكل من الأشكال أو وصف طائفة إسلامية بالكفر والنفاق.

7- يجب الالتزام بكتابة المواضيع في المنتديات المخصصة لها ومراعاة عدم تكرار الموضوع في أكثر من منتدى.

8- يجب الإشارة إلى حقوق المؤلف والٍملكية الفكرية عند النقل أو الاقتباس وذلك بوضع اسم المؤلف أو الموقع إذا كان معروفا أو وضع نقاط بين قوسين (....) إذا كان المؤلف غير معروف......

9- يسمح للعضو بطرح 3 مواضيع فقط خلال اليوم الواحد في أيا من المنتديات ، وذلك حتى نضمن أن تنال بقية المواضيع حقها من التفاعل والاهتمام .

10- منع كتابة موضوع جديد يتطابق أو يتشابه في طرحه مع موضوع آخر قيد الحوار والمداولة، ويناقش نفس القضية المثارة في ذلك الموضوع وعليه فان طرح موضوع مع وصلة تقود إلى مناقشة الموضوع في مكان آخر مرفوض وستحذف المشاركة في حينها.

11- يجب اختيار العنوان المناسب للموضوع وعدم اشتماله لعبارات استفزازية أو تعريض بالآخرين.

12- يمنع تغيير مجرى الحوار في المواضيع أو محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل المواضيع واتخاذها لمنعطف غير الذي وضعت من أجله من نقاش وتبادل للآراء إلى مهاترات شخصية ومشادات في الكلام والأفكار سيتم تحرير أو حذف مثل هذه التعقيبات أو يتم إغلاق الموضوع من أساسه في حالة التمادي من الإنذار لأول مرة

13- إدارة منتديات البيت النوبي تشجع على الحوار الحر والهادف وتشجع على التفاعل بين روادها وتسعى بأن تجعل التعقيبات مفيدة ، ومشاركات الأعضاء المتكررة التي لا يقصد الإثراء بها والإفادة و الاستفادة – مثل مشكووور ونرجو المزيد ....... وغيرها - و إنما لزيادة عدد مشاركاته سيكون مصيرها الحذف ، وبالذات إذا كانت ضمن مواضيع جادة وهادفة لما تشكله من إعاقة في سير الحوار الموضوعي.

14- يمنع نقل الخلافات من مواقع أخرى للمنتدى.

15- أي عضو مهما كان مسماه يكتب موضوع عن انسحابه من المنتدى سوف يحذف موضوعه وسوف يشطب من المنتدى فورا .. وله أن ينسحب بهدوء من المنتدى لطالما أراد ذلك

16- عدم استخدام الرسائل الخاصة في مضايقه الغير أو أغراض شخصيه أو أغراض دعائية وإذا اشتكى الطرف الأخر للإدارة بسبب رسالة خاصة يعطى إنذار لمرسلها وعند تكرارها يتم ايقاف العضو

17-يمنع وضع وصلات لمنتديات أخرى وللإدارة حق حذف أي وصلة تقود لمنتدى أو موقع آخر.

18- ما ينشر في المنتديات الحوارية لا يمثل الرأي الرسمي للموقع وإدارته، بل هي آراء لكتابها وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن آرائهم وأفكارهم.

19- حرصاً من منتديات البيت النوبي على التواصل مع أعضائها الكرام فإن باب المقترحات والنقد البناء مفتوح لهم أما من خلال أو من خلال البريد الالكتروني للموقع او الرسائل الخاصة للمشرفين و المشرف العام .

20- حرية طرح المواضيع مكفولة لجميع المشاركين دون استثناء شريطة عدم مخالفة قوانين الكتابة المذكورة أعلاه. ويحق لإدارة المنتدى و دون سابق إنذار حذف المواضيع أو تعديلها أو نقلها إذا لم تكن مطابقة للضوابط المذكورة أعلاه، ويتم إلغاء أو توقيف عضوية المشارك عند الإصرار على مخالفة الشروط.

21- يحق للمشارك المطالبة بأسباب حذف أو تحرير موضوعه وذلك من خلال المراسلة علي البريد الالكتروني للموقع الموجود فى الصفحة الرئيسية.

22- لمنتديات البيت النوبي الحق في إنهاء عضوية كل اسم تقتصر مشاركاته على المهاترات أو تكون مشاركاته قليلة جدا ومتفرقة, بشكل لا يخدم بدون تنبيه مسبق كما يمنع منعاً باتاً التدخل في شؤون إدارة المنتدى وهنا نفرق بين اقتراحاتكم و إدارة المنتدى وتنظيم شئونه.

23- تحتفظ إدارة منتديات البيت النوبي بحق التعديل والإضافة لهذه القوانين وكل عضو شارك في المنتديات بعد إقرارها تعتبر مشاركته موافقة ضمنية والتزام بهذه القوانين في جميع مشاركاته وعدم علم أي عضو سواء جديد لو سابق بهذه القوانين لا يعفيه من المسئولية. 

                        
ونرجو من الساده الاعضاء الالتزام بهذه القوانين والعمل عليها
 
                                                                                 ةشكرا